![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
…»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… { .. حكاية تخطها أناملنا وتشويق مستمر .. } |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#21 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() ![]()
|
![]() بعد شـــــــــــهــــــــر من الــــــــــحـــــــــادث سووا عزام معتز وكان اصعب يوم مر على هذي العايله في حياتهم طبعا بعد اسبوع فاق عزام وهو منهار يوم عرف خبر وفاه اخوه وسسوله تحاليل كامله عشان يشوفون حالته عدنان لسا في الغيبوبه والأطباء متخوفين انه مايفوق ابدا وانه اذا فاق ممكن يسير شي مايرضي الكلل ويقضي على احلام عدنان طبعا في يوم الحادث اتصل بدر على احمد يسأله عن عدنان الي مقفل جوالهه وقاله الخبر الي صدمهم كلهم راح بدر المستشفى ودموعه ماتوقف على صاحبه طبعا اصر على البقيه انهم يروحون وهو بيمدد اجازته يشوف وش بيسير على عدنان اليوم موعد طلوع تحاليل عزام راح المستشفى يشوف النتيجه دخل جواا عند الدكتور الي اول ماشافه تألم الدكتور:هلا عزام عزام وهو من بعد الي سار ماسار مع العالم:هلا الدكتور بحزن:تفضل جلس عزام الي مكان له نيه اصلا يجي المستشفى بس اتصلو عليه الدكتور:اخ عزام انت انسان مؤمن الحادث يوم سارلك اثر عليك كثير وجاك نزيف ماعرفنا مصدره وللأسف تأخرنا في التعرف عليه ويو سوينالك التحاليل وعدناها اكثر من مره عشان نتأكد بس تطلع نفس النتيجه الي هي اكيد ومافيها كلام عزام الي ماسار يهمه شي من بعد وفاه اخوه وحاله ولد عمه ومتوقع أي شي بس الي ماتوقعه الكلام الي بيقوله الدكتور الدكتور يكمل:عزام انت فقدت القدر على الأنجااااااااااب مستقبلا وللمدى البعيد مر يكون لك اطفال للاسف صدمه مكان متوقع هاالنتيجه لسا كان قبل كم اسبوع يخطط مع عهود الأسماء عياله ويتهاوشون وش بيجيبون اول غ طى وجهه بالشماغ وبدا يبكي بألم عزام يبكي ويشهق:دكتور انا خاطب بنت عمي وكنت راسم احلام ورديه وبسبب غلطه طار كل شي ليش الزمن واقف ضدي ليـــــــــــــــــــش مامداني ابدا حياتي الا وانتهت على طول ايام فرحي معدوده ليــــــــــش الدنيا كذا ليـــش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ رجع في سيارته وهو عازم انه يقولها قبل كل الناس توجه لبيت عمه ودق الجرس فتح له احمد الباب ودخل احمد بحزن:هلا عزام بغيت شي عزام خانقاه العبر:نادي عهود الله يسلمك احمد :انشالله طلع ونادى عهود وماهي الا دقايق حتى جات وهي لامه شعرها ولابسه تنوره اسود وبلوزه اسود وووجها مايتفسر من الحزن عزام سلم عليها وجلس غزام بغصه:عهود انا رحت المستشفى واخذت تحاليلي بس انا كننت ابغا تعرفين اول وحد عشان ماتقولين خدعني النتيجه تحدد مصيري ومصيرك عهود بخوف:اش فيه بعد؟؟ عزام بكى:عهود انا الحادث اثر في وجاني نزيف ماعرفوا مكانه الا متأخر عشان كذا اثر علي وفقدت القدره على الانجاب يعني انا وانتي اذا استمرينا مره يجينا عيال ابداا ومافي امل صدمه عهود كانت كبير نزلت دموعها بشكل سرييع محد مايتمنى يكون عنده اطفال بس القدر اقوى من الكلل عزام يبكي:عهود انا مستعد اطلقك وروحي تزوجي بس اشوفك سعيده مابغاك تعيشين مع واحد مامنه امل انا بعطيك فرصه تفكرين مرح اضغط عليك ورح يسعدني اذا بقيتي معي بنفس الوقت ابغاك تفكرين زييين وحطي كلل الاحتمالات خرجت عهود وهي ماتشوف الطريق من كثر دموعها ياربي وش هالمصايب الي تتحذف علينا احمد الي كان خارج بالقهوه وانصدم يوم ماشاف احد بعد السبوع كانت جالسه في غرفتها وهي تبكي من يوم ماسا رالي سار وهي ماترضا تشوف احد ابداا ولا احد يتجرأيقرب منها تذكرت كلمته الأخير يمكن ماعاد ارجع تذكرت كل لحظات عمرها القليله الي عاشتها معها بس كانت كافيه انها تخليها تعشقه وتهلوس فيه دخل عليها ابوها وهو طاير من الفرح ابو نجود بفرح:نجدي عدنان فاق من الغيبوبه نجود الي ماصدقت وارحت المستشفى على طول دخلت غرفته لقته مسدوح ومغمض عيونه وجالس يبكي كان عند احمد وعهود وامه وابوه وعزام دخلت واول مادخلت خرجواا كلهم نجود تبكي:الحمدلله على سلامتك ياقلبي عدنان الي اول ماسمع صوتها تألم: الله يسلمك نجود اخذت يده وباستها وهو جلس يشد علها عدنان بألم وهو يطالع فيها انا السبب انا لو ماني متهور مكان سار الي سار نجود تبكي:لا ياعدنان هذا قضاء وقدر عدنان يبكي:بس انا السبب في موت معتز معتز يمووت الي ماعمره جرح او اذى احد والله انه خساره نجود تبكي:استغفر يا عدنان هذا قضاء وقدر عدنان يبكي:انا مرح اسامح نفسي ابدااا جلست تبكي نجود وتهديه وهو يبكي معاها دخلو عليه اهله وسلموا عليه وجلوسوا معه دخل عليهم الدكتور المسؤؤل شاف ملفه قلب فيه رجع تاكد من ورقه تحاليه الي عادوها عشرين مره واستعد للصاعقه الدكتور: ياجماعه انتواا لازم تسمعوني هذا الكلام يهم الجميع مايهم عدنان لوحده هذا الموضوع كان خايفين منه احنا يوم وقف قلبه اثنأالعمليه خفنا من هذا الشي وبعدها على طول دخل في غيبوبه خفنا يوقف قلبه في الغيبوبه بس الحمد لله ماسار شي الضرر كان كبير وخاصه على رجله عشان كذا هذا الشي كان اكييد انه بيسيرر بس تمنينا انه مايسير وسار عدنان ياجماعه سار مشلووووولل انصم وجات على بالله رجله حاول يحركها ماقدر طالع عيون نجود المصدومه وكل الأنضار مووجهه عليهم محد خرج منها سليم صرخ صرخه هزت المكان وسار يبكي زي الطفل ويصرخ اضضطروو بعدها يعطونه ابره مهدأه خرج عدنان من المستشفى وهو على كرسي متحرك ذحين سار محتاج لللعالم قبل مكان يطلب من احد شي حتى لو كان محتاج وذحين سار يحتاجلهم كثير ومحتاج وقفتهم معاه كانواا مجتمعين كللهم في بيت ابو احمد بعد طلعت عدنان بأسبوع ابو نجود:طبعا مدامكم مجتمعين اليوم مافي انسب من هذي الفرصه عشان اقولكم الكلام الي عندي بنتي نجود لسا صغيره وتحتاج لسند بعد ما اموت انا وامها مرح تعيش مع احد مشلول عشان كذا اتمنى انك ياعدنان تقدر ضروفها وتطلقها الكلل انصدم وعدنان ابتسم بسخريه اما شهاب الي كان موجود بغى يطير من الفرح بس مخفي هذا الشي عدنان:لهدرجه كارهين وضعي ماتحملوتواا شهر الى وطلع كلامكم يناس حراام عليكم حراام ابو نجود:هذا الي عندي يا عدنان وانت لازم تفكر عدنان يبكي:خلااااااااااااااص بفكر ... بفكر اذا هذا يرضيك وخرج وهو يحرك عجله كرسيه يبعد عن هذا المكان الي يخنقه ابو احمد بحزم:كان استنيت شوي ابو نجود:والله هذا الوقت المناسب عزام بأنفعال:لامو مناسب انتوا ماتصدقون تشوفون الواحد متعلق في احد تقومنون تخربون عليه ابو عزام بصراخ :لاترفع صوتك على عمك يا ولد عزام الي رماهم بنظره وطلع يدور على عدنان عدنان كان جالس في حديقه بيتهم يبكي بصووت تمنى الأرض تنشق وتبلعه ولا يتعرض لهذا الموقف تمنى يكون مكان معتز الي مات وارتاح من الدنيا تمنى روحه تطلع ولا يقولوه طلق حبيبتك لانك عاجز هذا العجز الحقيقي الناس تاخذ منك الي يبغون وغصب عنك بسبب حالك هذا الي عدنان ماحسب حسابه ذحين خلاص مايدر عايش لمين وعشان مين هو صحيح ان نجود ماتقدر تعيش مع واحد عاجز بس عدنان مافكر فيها قربها يعطيه الأمان وادافع مايتحمل يشوفها مع احد غير هذي الفكر بالذات خلت دموعه تنزل بغزاره مع احد غيرر مييين مييين؟؟ الي بياخذك يانجود مني عزام:عدنان عدنان لف عليه ودموعه مليانه دمووع:هلا عزم بحزن:تكفى لاتبكي ترا دمعتك غاليه عدنان يبكي:ليش ما ابكي عشت طوول عمري اداري دموعي ولا ابكي قدام احد انا في عيون الناس قاسي وجلف وماعندي احساس ويو طحت وسرت في حاجتهم باخذون اغلى حاجه مني ليش ما ابكي على الهنى الي عايش فيه ولا لاني كنت السبب في جالس يسير عزام يشاركه الدمووع:بس ياعدنان بس الله يخليك كافي احزان وش مخبيلنا القدر لسام حد السبب لاتتهم نفسك الي سار قضاء وقدر عدنان بهدووء ودموعه تنزل:وانهم ياخذون نجود مني قضاء وقدر عزام:ايوه قضاء وقدر(ورجع يبكي)عدنان حتى انا زيك يمكن ماقدر اكمل مع عهود عدنان بصدمه:ليش؟؟ عزام يبكي:سبحان الله يادنيا فرح وحزن لو مكان في حزن مكان للفرح طعم ولو مكان في فرح كان الحزن شي اساسي في حياتنا اخذت منا كل الي تبغا اخذت اخوي اخذت منك نجود واخذت مني العيال عدنان بصاعقه:عيييال عهود حامل منك؟؟ عزام بسرعه:لالالا بس انا ياعدنان مافي عيال الحادث اثر علي وافقدني القدره على الانجاب عدنان مصدوم وحزين:عهود تدري عزام :ايوه وانا اديتها حريه الاختيار اذا تكمل معي او نفترق وكل واحد يشوف حياته عدنان يبكي:كل السبب مني محد خرج سليم انا السبب انا السبب عزام يضم عدنان ويبكي:تكفى ياعدنان لاتبكي لاتبكي هذا قضاء وقدر اليوم طلبوا انها تجي لما يجي عمها سامي ماتدري ليش بس كانت خايفه من المطلوب كانت جالسه مع رشا وهند وام احمد الي جوا مع سامي الي جالس في المجلس نجود حايره:رشا وش يبغون في رشا الي تحاول قد ماتقدر انها تتحاشى هذا السؤال لانها عارفه الأجابه رشا:مادري والله مادري سكت الكلل بعد هذا الجواب ومعاد احد تكلم دق جوال ام نجود هلا...ايوه .... طيب ...انشالله ...اقولها ذحين.... خلاص ابشر ام نجود بحزن:نجود يبغونك قامت وهي ترتجف من الخوف وش يبغون فيها دقت الباب ودخلت وانصدمت بوجود عدنان سلمت على عمها وجلست جنب عدنان وهي تبتسمله وهو يحاول مايطالع فيها ويبتسم نص ابتسامه استغربت من هذا الحال وسكتت تستناهم يتكلمون ابو نجود بشجاعه:نجود بنتي انتي سرتي مره ناضجه تعرفين مصلحت نفسك وانا وعمك اليوم استقصدنا نكون انا وانتي وعدنان لحالنا محد غيرنا والكلام الي بينقال هينا مايطلع طالعت في عدنان بحيره من هذا الكلام بس عدنان ماطالع فيها ابو احمد:بنتي انتي بنت وتحتاجين سند يحميك ويساعدك بعد وفات امك وابوك الي مو دايمينلك طوال العمر نجود بخوف:طيب هات من الأخر ابو نجود:نجود انتي عارفه حاله عدنان وانه مشلول مافيه امل عشان كذا انتي لازم تتطلقين منه عشان تتزوجين وتشوفين حياتك وتذكري ان هذا لمصلحتك نجود الي انصدمت وطاحت دموعها على طول طالعت في عدنان الي منزل راسه وباين انه يبكي قامت بكل هدوء ورفعت راسه بيدينها وثبتت وجهه نجود ببكى بهدووء:صحيح ها الكلام عدنان الي لف راسه عشان مايشوف دموعها نجود تهزه وصوتها يرتفع زياده:صحيح هذا الكلام جاوبني عدنان الي مو قادر يقول ايوه اكتقى انه يهز راسه نجود بأنهيار:ههههههههههههههههه (وفجأه بكت)من قالكم اني موافقه ابو نجود وقف على حيله:لازم توافين وترضين بالامر الواقع نجود بصراخ وهي تبكي:لامرح ارضى انا حره في قراراتي مو انتوا تقررون عني انتوا مافي قلوبكم رحمه ماتحبون تشفون السعاده في عيون غيركم : ابو نجود يصرخ:نجود لمي لسانك عدنان مافيه امل نجود تصيح وتصرخ:بستناه الين يجي الأمل ابو نجود بصراخ وعصبيه :كم سنه سنتين عشره طول عمرك لمتى قوليلي نجود:الييييييييييييييييييين مايتعالج حتى لو ماتعالج بعيش معاه طوول العمر انتوا مالكم خص ابو نجود:نجود احترمي نفسك نجود بسخريه|:وانتوا خليتوا فيها احترام ابو نجود :نجود لاتشوفين شي مايسرك نجود:اش بتسوي تضربني اضربني عادي والله لاسيب هذا البيت ومعاد تشوفون وجهي ابو نجود يصيح:نجود اعقلي احسلك نجود تصرخ:مارح اعقل واعلى مافي خيلك اركبه جات بتطلع بس كان اسرع منها مسكها من كتفها واداها كف خلى شعرها الملموم يتناث على وجهها ابو نجود بحمق تحت صدمت ابو احمد وعدنان:اقلبي وجهك لا عد اشوفك نجود الي طلعت معصبه ومرت على الصاله وشافت ذهول الكل الي سمعوا كل حاجه من اصواتهم العاليه نجود تصرخ وتبكي وتصيح يعني منهار:عاجبك عاجبك كلام زوجك والله سرنا لعبه في اياديكم ضربني عشان دافعت عن سعادتي يبغاني اقعد ساكته واقول حاظر سم وعلى امرك واعيش طول عمري معذبه لكن والله مو نجود الي ينداس على راسها حتى لو تبريتوا مني انا مابغا ناس ماتهمهم سعادت بنتهم ام نجود:نجود اطلعي غرفتك عدنان بهدووء ضاهري:ليش ضربتها ابو نجود:وش رايك تضربني عدنان بسخريه:اسويها لو كنت واقف على رجولي سامي:ولد الله يخسك هذا عمك عدنان :أي عم قولي هذا متاكيدين عمي سمير لالا ماصدق عيوني ضرب بنته الوحيده عشاان سبب تافه بس اقولك انا بختصر السالفه وبكره توصل ورقه طلاقها وخرج وهو يدفع كرسيه في اليوم الثاني مانزلت على الفطور ولا شافت وجه امها وابوها من امس تحس انها تكرهم ماتطيقهم ولاتبغاهم ابو نجود:وينها ليش ماتنزل ام نجود بحزن:ياخي خلاص خلهم يكملون هي تحبه وهو يحبها وهذا يكفي ابو نجود يضرب على الطاوله بعصبيه:ان سمعت هذا الكلام مره ثانيه ماتلومين الا نفسك فاهمه ( وقام من على السفره) على الفطور في بيت ابو احمد الكل يطالع في عدنان الي ساكت ولا كلمه عدنان بحزن:يبا احنا لازم اليوم نروح المحكمه ابو احمد بصدمه:ليـــش؟؟ عدنان بسخريه:يعني ماتدري ليش؟ الناس ليش تروح المحكمه ابو احمد بخوف :بتطلقها عدنان نحزن واستحقار:ايوه ابشرك اني بطلقها عشان ترتاحون بس الله لايسامحكم في الدنيا ولا في الاخره ( ولف جهه احمد الي من يوم مسار الي سار نقل يسكن عند اهله هو ومرته)احمد اذا خلصت فطورك انا استناك برا عهود بعصبيه:يسلااام ياعدنان بارده مبرده بتطلقها تصدق اكتشفت انك جبان بسرعه تستسلم انا مادري كيف بتقدر تتحمل تشوفها بعدين مع رجال غيرك تحسب اذا تخليت عنها بتجلس على حبك رح تكرهك للأسف ياعدنان نجود ماتتعوض وانت ماتستاهلها وذحين لو فكرت تتراجع انا بقولها تطلب الطلاق ( وقامت وهي معصب) عدنان يصرخ ويبكي:اصلا ولا احد واقف معي ككلللللكم تخليتوا عني وتبغونها كمان هي تتخلى عني الزمن والناس اجبروني لاتحسبوني سعيد فاهمه ياعهود انتي اكثر وحده بتذوقين معنى الحرمان سامعه ياعهود سااامعه عهود الي سمعت كلامه طعن قلبها هي بتذوق معنى الحرمان صح بس بتعيش مع حبيبها وهذا القرار الي عهود مستتحيل تتراجع عنه انها ما تتخلى عن عزام ولا تعلم احد بالي سار لعزام عشان مايفرقون بينهم بعد صلاه العصر كانت جالسه في غرفتها دق الباب ابو نجود:نجود افتحي الباب نجود يقال انها بتتغلى:ماني فاتحه ابو نجود بحزم:ترا ماجيت لسواد عيونك جيت اديك شي نجود الي خفت قامت تمشي تشوف هذا الشي فتحت الباب شافت اوبوها يمدلها ظرف ابو نجود يبتسم:افتحيه نجود بخوف:اش هذا؟؟ ابو نجود:افتحي وانتي تعرفين اخذت الظرف وفتحته وهي ترتجف رفعت عيونها شافت امها الي دوبها جات وعيونها باين عليها انها كانت تبكي نجود خافت من محتوى الورققه الي في يدها نجود بتبكي:يمه وش هذا ام نجود نزلت راسها وجلست تبكي فتحت الورقه وانصدمت من المكتوب كانت ورقه طــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاااااااااا ااااااااق قرت المحتوى وهي مي مستوعبه ومن غير شعور وبرود وعيونها تذرف دمووع بااارده مؤلمه:وش هذا؟؟ ابو نجود يقوي قلبه:هذي ورقه طلاقك عدنان طلقك نجود بببكى:كذاب انت كذاب ايوه كذاب عدنان مايسويها والله انا اعرفه مايسويها ابو نجود مسكها من كتفها وجلس يهزها يبغاها توعى على الواقع:نجود اصحى عدنان طلقك وهذا الصح عدنان مايقدر يقوم بك يانجود عدنان مشلولللووووول نجود تصرخ وتصيح :لااااااااا لا كذاب انا بروح اشوف ( نزلت تجري من الدرج تبغى تدري تشوف تتأكد ماتسمع احد مع ان صراخ امها ابوها كان عالي نزلت تجري شفت ام احمد ورشا وهند وعهود موجودين ) نجود تبكي:وش تسوون هينا ليش جيتواا رشا تبكي:نجود حبيبتي قوي قلبك نجود :سؤالي واضضح انتوا ليش جيتوا عهود تصرخ:نجود عدنان طلقك انتي لازم توعين على روحك نجود الي من سمعت هذي اللكلمه خرجت تجرررري دخلت مجلس الرجال وانصدمت كانوا اعمامها كلللهم موجود ين وائل وعزام واحمد وشهاب الي لاول مره يحظر مجالسهم بس هذي المره حظر مجلس غغيررر حظر مجلس طلاق عدنان ونجود مهمها احد همها شخص واحد اول مادخلت رفع عينه عليها راحت تجريي عنده وطاحت عند رجوله نجود الي طايحه عند رجل عدنان وسط ذهول الكل نجود تهزه من رجوله وتبكي:عدنان ليش ياعدنان ليش تسمع كلامهم ليش عدنان الي منزل راسه ويبكي بصمت ولاتكلم نجود بصوت اعلى:ارفع راسك طالعني لاتنزل راسك انت رجال وسيدهم كلهم ابو نجود يسحبها:امشي ياحيوانه جوا بسرعه فشلتينا نجود كانت تحاول تفلت نفسها منه وتضربه ضرب عشوائي هذا مو ابوها هذا وحش وحش مخييف يبغا ينفذ كلل الي في راسه نجود تصرخ وتصيح وتتمسك في ثوب عدنان الي لحد الأن مارفع راسه كان يسحبها بوحشيه والي موجودين مصدوومين ومذهولين من سمير الي مكأن هذي بنته جالس يسحبها سحب ابو احمد:سمير بس حرام عليك هذي بنتك سمير الي مكان يسمع حاجه قدام عيونه سواااد من العصبيه ماقدامه غير نجود الي فشلته قدام الرجال هذا اخر دلاله لها من غير شعور سار يضربها ضرب عشوائي وهي تصرخ وتصيح نزل عقاله وسار يضربها وهي تصرخ وتستنجد عدنان الي مو قادر يتحمل صراخها وهي جالسه تستنجد فيه عدنان حاول يقوم حاول وحاول بس ماقدر نجود كانت تحاول ترفع نفسها وس محاولات وترجيات الكل انه يتركها كان جالس يبكي وهو يحاول يقوم بس مايقدر يطيح يطييح لانه مشلول مايقدر يحني ظهر ياخذها يضمها لصدره وهي عند رجوله وقام عينه جالسه تنضرب ويسمع صرراخها حاول يمسكها ولو بطرف ملابسها بس ماقدر عزام الي كان شايف حال عدنان وتقطع قلبه قام وراح وسط عيون الكلل وسار يدف عمه عنها بقوها ويحاول يشيلها من الارض وهي خلااااص انهد حيلهادفه دفه قويه طيحته لولا ان احمد كان وراه ومسكه رفعها وحاول يمسكلها لان حيلها مهدود عدنان الي سار يمسح دموعه بطرف ثوبه مد يده لعزام يبغااه يعطيه ياها يعتبر اااخر لقاء لهم انا ماقول من حقهم بس هذي تخفف وداعهم شوي شاف في عيون عزام تردد وخوف بس محى هذا التردد الاصرار الي بعيون عندنان اده يياها سلمها في يدينه وسط ذهول ابوها الي كان يصيح بس احمد ماسكه بقووه ضممممهااا بأققوى ماعنده باسها نجود تهمسس:عدنان ليش ياعدنان عدنان يبكي:خلا ص يانجود هذي النهايه انتي ماتحليلي انا بتركك وقلبي معاك اماااا نه امانه يانوجد لاتنسيني ولاتنسين قلب حبك وبيموت في حبك ها ااخر لقاء لنا يانجدي وتركها قامت بكل هدووء وهي تمسح دموعها تشمي بهدووء مامداها تطلع ابو نجود :نجود وقفي مكانك ( وقفت وهي ساكته) رفع راسها وشاف دممووعها شاف عيونها وملامحها الحنونه الطفوليه ابو نجود :كسرتي كلمتى الله لايرضى عليك نجود تبكي:انا ماكسرت كلمه احد انتوا الي قتلتوني ابو نجود ماتحمل عنادها لاخر لحظه تعاند واداها كف قوي وجامد لدرجه ان يده نملت نجود تبكي:عادي لاتطالعون كذا شفت كثير ولسا بشوف اكثر وطلعت من المجلس بكبره تاركه وراهاا اخر واجمل لحظه جمعتها بعدنان حبيبها وقلبها عيونها وروحها
|
|
![]() ![]()
|