...( الفصل الرابع عشر )...
مجتمعين كلهم في الصاله بعد رحيل المعاريس ... وضحى كانت في عالم من الحسره على حال بنتها اللي راحت وهي ماخذه في
خاطرها ...بس شيخه مصيرها تعذرهم وادري ان خالد ماراح يقصر معاها ...
ام جابر وهي تقطع افكارها ...: وضحى ...ليه ماتسيروون علينا بكره ..؟
وضحى بصوت متعب ..: مادري يمه بشوف حمد اول ...
ام جابر : على الله انه يروح مواعيده ..؟
وضحى : ايه يروح ..
ام جابر : عاده معيي لاحد يروح معه ..؟
وضحى بتهيده : شاسوي يايمه ..ماقدر اخالفه يعي يروح ....
ام جابر : الله يهيده ويشفيه ...مايستاهل ابو شيخه ...
وضحى : يمه ليه ماتمسين عندي ..
ام جابر بنقمه : وعيالي ...؟
وضحى : وش عيالج غلوي وشهود ...يمسون بعد ...
ام جابر : لافديتج ...ماهينى لي غط جنبي الا على سريري ....
وضحى : اللي يريحج ..
ام فهد وهي تكلم نور وترفع شعرها من ويهها ..: يمه فهد بيردنا البيت ..؟
نور اللي كانت تلبس شهد صندلها ...نزلت ريل شهد والتفت على عمتها ولوت عليها ..: لبيه يالغاليه ...؟
ام فهد وهي تضحك وتمسح على ظهر نور العاري : من اللي بيودينا بيتنا ...؟
نور : الدرويل ...
ام فهد : وريلج وين ..؟
نور : يقول عنده شغل ...
ام فهد بضيق : الله يهداه شغل حتى في يوم عرس ولد عمه ..
نور ببتسامه : يمه شغل ظروري مايقدر يأجله ...
ام فهد : لاتعذرين له ولدي واعرفه مايحب الاجتماعات العائليه ...
نور وهي تحاول تغطي ..: لايمه ترى ماراح الامن ساعه ..
ام فهد وهي مب مصدقه : ايييه ..معلينا ...دقيتوا على الدريول ..؟
نور: ايه من زمان وينطر برى بعد ....
ام فهد : اجل يله سرينا ...
نور : يله ....الريم جاهزه ...؟
ريم كانت قاعده وشهد في حظنها تلعب في خصل شعرها القصير ...ريم وهي تفك شعرها من يد شهد ..: يله ...جاهزه ...
شهد : لالا تلوحيين ...(لاتروحين )...
ريم : حبيبي ...لازم اروح ابي ارقد ..بكره تعالي عندي ..
شهد وهي تدفن ويهها في صدر ريم ..: لالالا مابي ..
نور وهي تحاول تقنع شهد ..: شهوود حبيبي ...لازم تروح ترقد في بيتهم تبين ماما منيره تضربها ...
شهد ببراءه اطالع ام فهد بنظره ..بعدين هزت راسها بالنفي ...: ماما اميره لاتبدين اموووه (ماما منيره لاتظربين عمووه )..
ام فهد : اذا خليتيها تروح معي مب ظاربتها ...
شهد طالعت ام جابر : ماما اوووده ابدي اموووه اوني تلوووح مع الوحت (ماما عوده اظربي عمووه نوري تروح مع الوحش )..
نور ماتت من الضحك ...ام جابر بعدم فهم : شتقول ..؟
نور وهي تمش دموعها من الضحك : تقول لج اظربيني عشان رحت مع فهد ...
ام جابر وهي تضحك ..: يمه اخاف فهد يطقني ..اذا ظربت مرته ..
شهد : انا بععده لين امووت (بعضه لين يموت)..
نور بشهقه : بسم الله عليه شهووود عيب ...
ام فهد بضحكه : مهيب عضه شهد اللي بتكتله ...
نور : يمه ..وشذا الكلام ..
ام فهد : يمه ترى الموت حق ...
نور بضيق ..: زين يمه ماقلت شي ... بس احنا في فرح لاطروون الموت بسم الله على ريلي ...
ام فهد ببتسامه : تامرين يالغاليه ..
نور وهي ترجع تلوي عليها ..: فديتج ...
ريم : هي ماتستحين ...اخوي وبالعافيه عليج فوقه بعد اعطيج الف بوسه ...امي لاعاد هني اقلبي ويهج ..روحي لبعلج ...
نور وهي بعدها في حظن ام فهد : ومن قال انها امج خلاص حبيبتي ..هاي كلام تقولينه للام المعزب اليديد ..هاي امي ..انتي روحي
دوري لج ريل ..خلي امه ادلعج ...
ريم : والله ...قومي قومي ...
ام فهد : مثل ماقالت لج بنتي روحي دوري لج ريل ..
ريم بقهر : لاوالله وانتي بعد مسرع ماقلبتج علي ...هين يالنتفه ...
غلا : لالالا حقوق النشر محفوظه لسعد بس ..هو اللي يسميها النتفه ...
نور : جب انتي وياها ...يضع سره في اصغر خلقه ...
غلا : ريووم تدرين وشو السر ..خخخخخخخخخ صغر العقل ...
نور فرت على غلا علبه الفاين جان تظرب في حاجبها ..: عقلج يالدبه ..
غلا وهي ماسكه مكان الويع ..: يالحيوانه عيني ...
نور وهي تضحك ..: احسن عشان ماتسبين مسويه حزب مع هالساحره والسنفوره اللي معاها ...
ريم : احسن منج ياأم السعف والليف ...
غلا وهي اطالع يدها تتأكد مافيها دم ..قامت تبي تضرب نور ...نور نقزت ورى ام فهد ..غلا ..: انخشيتي يالجبانه ...هين ارويج ..
يالدبه انتفخ حاجبي ...
نور وهي تضحك ..: احلا عشان يقولون حاطه بوتكس ...
غلا : يالخايسه شلون اربط نقابي الحين ..
نور وهي تحرك حواجبها من ورى ام فهد ..: مشكلتج ..
غلا : معليه ارويج ...بس سيري بيتنا ....
نور : بجي وانتي ماتشوفين الطريق ...
غلا بقهر ...: بعد ...خلي نطلع ...
غلا قعدت جنب الريم وهي تتوعد في نور اللي قاعده بين ام فهد وخالتها وضحى ...نور التفت لخالتها وباست خدها ..: الحلو وين
سرحان ..؟
وضحى ببتسامه سرحانه ..: في شيخه ...مهب هاين على فراقها ...
نور بعيون متروسه دموع ...: من هو اللي بيقدر على فراق شيخه ...بس الله يسعدها في حياتها اليديده ..
وضحى بحزن ..: امين ...
نور وهي تحط راسها على كتف خالتها ..: لاتخافيين يمه ترى احنا نسد عن شيخه موجودين بس ألو ونكون عندج برسم الخدمه ...
وضحى ضحكت ومسحت على ذراع نور بحنان ...: ماتقصرون فديتج ...الا شخبارج مع ريلج ..؟
نور ببتسامه وهي اطالع خالتها ..تخفي خوفها من مستقبلها مع فهد ..: تمام ...
وضحى ..: الحمدالله ... الا ماخلصتي اوراق شغلج ...
نور : الا ..بشتغل في اكادميه ال .... ادرس رياض اطفال ..
وضحى بأستنكار ..: روضه ...؟
نور : ايه اختصاصي ..شفيج ...
وضحى ..: ايه ...بس يارب المعاش اوكي ...
نور : يمه اهم شي عندي يناسب تخصصي ..الفلوس الحمدالله منا بمعتازه ..
وضحى : الله يرزقج يابنتي ...
نور ..: تسلمين فديت عيونج ...
قطع حديثهم اتصال سعد على جوال نور ...كان يبيهم يطلعون ...نور وريم وام فهد سلموا على الموجدين ولبسوا عبيهم وطلعوا بس
قبل لايطلعون ...غلا استغلت وقفت نور مع مها تكلمها تنتبه لخالتها من بعد شيخه ...وقفت من وراها ومها مسويه نفسها منتبه لها
عشان ماتحس بغلا اللي مسكتها من ورى وهي تضحك ..: والله وطحتي في يدي ...
نور وهي تحاول تتخلص منها : يالدبه هديني ..
بحكم ان بنية جسم غلا اطول من نور قدرت تمسكها ...وعضتها في خدها لين دمعت عيون نور من الويع ..بعدين هدتها وشردت ..نور
وهي تمسح خدها من الويع من تحت النقاب ...
نور بويع ..: والله وفيج النخله ....
غلا وهي ورى ام جابر ..: بس فارقي ...يله روحي بيتكم ...
نور : والله لولا عمتي في السياره كان نشبت هالصندل في يبهتج ..
غلا بضحكه شيطانيه ..: روحي لا اخمج على راسج اسويج ون زيب ...
نور طلعت بقهر وهي تتحلف في غلا ..بس سكتت من جافت ابوها واقف في الحوش ومعاه سعد ...راحت له وسلمت عليه وباست
راسه ...ولوت عليه بشوق ابومحمد لوى عليه بحنان وباس راسها ..: شلونج يالغاليه ..؟
نور بحنان ..: طيبه دامك بخير ...شلونك انت يالغالي ..؟
ابومحمد : الله يسلمج ..
سعد : هي كبرتي على الدلع وخري من عمي فغصتيه ...
نور : جب ..
سعد : الحمد الله والشكر وحده معرسه تقول جب ..
نور : ليه حرام ...
نور سكتت ووخرت من صدر ابوها من جافت واحد ابيضاني طويل تقريبا في طول فهد ووسييم بشكل ملفت ابومحمد مسك ذراعها
عشان ماتبعد قرب منهم وهو يبتسم ..نور استغربت من هاي ...
ابومحمد ..: نور هاي حمد ولد عمتج عفرا ..
نور بستوعاب ..: ايييييه شلونك حمد ..
حمد وهويطالع نور ...وانا اقول شبلاه ولد الخال الحال منقلب ترى مرته مب هينه اظاهر سر فيهم بنات خالي ...بس احس وايد
صغيره ...: الله يسلمج شلونج نور ..
نور : الحمد الله ...
حمد : على البركه ماسعيتوا فيه ..
نور : الله يبارك فيك ...
حمد كان يطالع خاله وابتسامته بحنان لبنته اللي واقفه جنبه وهو حاط يده على ظهرها ... معقوله انسان بهالطيبه امي تحقد عليه ..الله
يهداها امي دومها عنيده واذا حقدت خلاص ماتعرف تتنازل ...قطع حبل افكاره صوت مبحوح داعب فكره الايام اللي فاتت وخلاه
سهران...
غلا وهي ماسكه يد جدتها ..: يبه يله جاهزيين ..
ابومحمد : يله سرينا ...حمد يابوك قرب السياره من جدتك ....حمد قبل لايروح قرب من ام جابر وحب راسها وقعد يسولف معاها
ولافاتته حركت غلا اللي هدت يد جدتها ووقفت وراها والتفت على الصوب الثاني وهي تلم ايدينها بعصبيه لصدرها ...حمد ضحك في
داخله على توترها يعني مب بس هو اللي يتوتر من وجودها ...طنش لها ولاسلم عليها وراح يقرب السياره ...
غلا كانت في عالم اخر من الغليان ..جايفني يهوديه مايسلم ...عسي يعله مايسلم بموت عليه هالمغرور ...احسن خليه يفارج ...بعدين
سكتت تذكرت شي...طالعت ابوها ...: يبه لايكون بنروح معى هاي ومدت يدها على حمد..؟
ابومحمد : من هاي ...احترمي ولد عمتج ...ايه بنروح معاه مافيه حد محمد راح يوصل خالد ماراح يرد الا الفير ..
غلا بغيض : قلو الناس الا هاي نروح معاه..
ابومحمد بغضب : غلا مب وقته ...خلى هالليل يعدي على خير ..
غلا : يبه ...مب رايحه معاه ..
ابومحمد وهو يمسك نفسه من الغضب ..: لاتكونيين مثل عمتج يعميج الحقد ...
غلا : يبه وانت لاتكون طيب لهم ..
ابومحمد : ترى بيظل ولد عمتج مهما كانت امه ..والولد ماجفت منه الانيه الزينه ...
غلا : مب رايحه بروح مع نور ...والتفت لنور اللي تكلم جدتها ....:نوري بروح معاج ...
نور بستغراب : ليه ..؟
غلا : بس مابي اروح مع هالبزايه ...
نور : من ؟
غلا بقهر : افففففف ...من غير راعي هالرنج ..
نور : ايييييييه حمد ...اشكر فنه خطييير مزيون ..
غلا : نوووري وجع ...ترى بقول لفهد ..
نور : ياليت ..يمكن يغار شوي ...
غلا : زين ..شقلتي ..
نور بخبث : اسفه ...
غلا بصدمه : لييييييييه ..؟
نور : بس كيفي ...نسيتي من شوي ...يله فارقي مع ولد العمه ....
غلا : النوري لاتكونين حقوده ....
نور : نو ويي ....يله فارجي ...وحبت يدتها وراحت وخلت غلا تتخبط في مكانها من القهر من ابوها اللي فرضهم على حمد ومن نور
اللي رفضت تساعدها ... رجعت لجدتها بصمت تحته بركان من الغضب ...ساعدتها تركب السياره وشالت شهد وركبتها جنبها بصمت
مطبق ...وشاءت الصدف انها تقعد ورى حمد ...
شهد وهي قاعده وطالع السياره بتعجب ...: الله اياره حوووووووووه (سياره حلوه )..
غلا طالعتها بقهر ..وهمس ..: والله وزيين وعع مب حلوه شهود صندقه ...
شهد : نا حوووووه ابي متلها ...(لاحلوه ابي مثلها )...
غلا : لا مب حلوووه ..بس انا الحلوه ..
شهد : لاانا حووووه ...(لاانا حلوه )
غلا قدرت تغير الموضوع عن السياره ..عشان ماينتفخ عليهم اكثر ..: اوكي ...بس لاتعورين راسي ...
شهد تقدمت شوي من بين الاسيات ..ومسكت طرف ثوب يدها ..: بابا ..ابي لوووح عندك ...
ابومحمد :تعالي ...غلا عطيني اياها ...
غلا بصوت منخفض ..: يبه خلها بتعور ريولك ...
ابومحمد : لا .... عديها علي ...
غلا شالت شهد من اباطها وقربتها من ابوها اللي شالها لحظنه ..قبل لاترجع ايدها ظرب طرف كوعها زند حمد غلا شالت يدها
بسرعه كأنها لامست نار وقعدت في مكانها وهي تنتفض .....
أول ماوصلوا البيت ...فتحت الباب قبلهم تبي تشرد من قربه ...كانت مشاعرها متناقضه في حضوره ....وقفت عند باب جدتها
وساعدتها تنزل من السياره وهم في نص الطريق وقفتها ام جابر ..: غلا نسيت شنطتي ..
غلا بقهر لالالا مابي ارجع ...: ان شاءالله ...
رجعت لسيارة حمد وهي تتخبط بقهر ...ابومحمد ..: وين..؟
غلا وهي زامه شفايفها من تحت النقاب ..: جدتي نست شنطتها ...
ابومحمد ..: خلاص الحقي قبل لايروح حمد ...
غلا قربت من السياره وفتحت الباب اللي كانت جدتها قاعده صوبه ..حمد كان يشوفها يوم رجعت وحس بمشاعره تتصاعد لبلعومه
..فتحت الباب بقوه وخذت الشنطه ...
حمد وهو حاط المرايه عليها وبغياظ ..: شوي شوي لاتكسرين باب سيارتي ..
غلا : الاصندقه ...
حمد : ودج انتي بس مثلها بس مب حاصل ..
غلا بقهر ..: واااااااااااع لو خيروني بينها وبين عراوي خذت العراوي ولاخذ هالصندقه ...
حمد وهو ماسك ضحكته ..: حدج اصلا عراوي ...
غلا : عادي خلها حدي ..احسن من هالصندقه مادري من اللي قص عليك ...غلا حست انها طولت السالفه سكرت الباب بقوه ورجعت
بس حمد فتح الدريشه ....: كسرتي باب الصندقه وضحك ومشى ...
غلا وهي اطالعه سخييييييييييييييييييف وربي سخيييييييييف ....حمد كان في عالم ثاني غلا اول مره تتكلم معاه بأكثر من كلمه ومن
غير صراخ وزعل ..كان يظرب بصبعه على السكان بتفكير ... يفكر في مشاعره من صوب غلا من جافها حس كأن اي بنت ثانيه تمر
من جنبه ولاشي ...من عرف عيون غلا عاف النوم وصار السهر خويه وده في قربها بس مشاكل عيلتهم للحين بينهم ...مايعرف
شبيسوي ....
|