((الفصل الثاني))
أحمد وبعد فترة علاجه رجع من استراليا وهو ف قمة سعادته ..
وصل أحمد للبيت //
الأب : أحمد ؟ ولدي أحمد ؟ الحمدلله على السلامه ياولدي أخبارك أقعد ياولدي وسمّعني أخبارك .. أم أحمد تعالي يا مره ولدج أحمد وصل
الأم : ولدي أحمد يا هلا ياهلا حمد لله على سلامتك يمّه طمّني عليك أخبارك ؟
أحمد : أنا بخير الله يسلمكم يارب قعدوا قعدوا صج لكم وحشه قولولي وش أخباركم ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
ود ومحمد راحت لبيت أهلها //
ود ادخلت البيت : فجأه تشوف واحد يالس وماتدري منهو وردّت عند باب البيت
الأم : ود يمّه تعالي دخلي هذا أحمد أخوج يايمّه
ود : أحمد ؟؟ أهلين والله تدري عاد ماعرفتك واااااااااايد تغيّرت الحمدلله ع السلامه .
أحمد : الله يسلّمج وانتي بعد تغيّرتي وينه ريلج خلّيني أشوفه ..
ود : دقيقه أناديه أظن إنه ويّا أبوي ف الديوانيه
أحمد : عيل أنا أروح وأقعد ويّاهم
ود : إيه أحسن عشان أبي أقعد ويّا أمي .. إلا صج يايمّه ليش ماتدقّين على مروه ووائل ييون ؟
الأم : صج والله خلّينا نفرح اليوم ونسوّي عشى يية أخوج
ود : خلّيني أنا أدق عليهم ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بيت وائل //
ترررررن تررررررن .. تررررن تررررررن
ألوو ؟
ود : ألو ؟ هلا ؟؟ وائل ؟؟
...... وائل ؟ وائل مين ؟
ود : عفوا ً أخوي أكيد غلطت بالرقم ..
تقفل ود السماعه .. تناظر للكاشف ؟ يوه الرقم صح مين ذا ؟
ترجع ود وتدق ثاني مره ..
مروه : ألوو ؟
ود : مروه ؟
مروه بارتباك : أيه ؟؟
ود : أهلين شخبارج ماري ؟
مروه : بخير الحمد لله .. انتي شخبارج ؟ وش مسوّيه وكيف عمتي وعمي ؟
ود : بخير الله يسلّمج إلا أقول ؟ مين اللي رد علي قبل شوي ؟
مروه : محد ؟؟ إنتي دقيتي ؟
ود : إيه دقيت بس مدري مين رد ؟
مروه : لا أظن إنج غلطتي بالرقم ..!
ود : اممممم .. ممكن .. المهم اليوم أحمد رد من استراليا وناويين نسوّي العشى عندنا ف البيت اليوم .. وائل موجود ؟
مروه : لا مب هني طلع ..
ود : إنزين أوّل مايرد خبّريه ولا تتأخّرون .
مروه : إنزين
ود بعد ماسكّرت السماعه //
غريبه ؟؟ ليش مروه تكذب أنا شفت الرقم وهو مب غلط خلّي العشى يمر على خير وبعدين أكلّم وائل وأشوف وش القصه ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بيت نوره //
طبعاً نوره ولدت ويابت بنت شحلاتها وسمّتها (( رنا ))
وبعد ماصار عمر رنا شهر //
يدق باب بيتهم //
نوره :!! منو ؟؟
..... : انتي نوره ؟
نوره : أيه ؟؟ مين انت ؟
..... : أنا ...!!
نوره : يلا عاد مين ؟
..... : انزين انزين .. أنا ......
نوره : تبي تتحجّى عدل ولا ّ روح ..
خالد : باختصار افتحي الباب وتعرفيني ..
نوره افتحت الباب // وكانت الصدمه قويه وهي شايله رنا ..
نوره : خالد ؟؟ وش تبي منّي وكيف دلّيت طريقي ؟؟ ومنو اللي يابك هني ؟
خالد : أنا لي سنه أدوّر عنوانج صدقيني إنّي تغيّرت أنا مانيب اللي تعرفينه قبل صدّقيني يانوره
أنا ردّيت لك لأني عرفت غلطتي تذكرين يوم كلّمني محمد وقال اللي اللي انتي فيه ؟
نوره : أيه ؟؟
خالد : والله من وقتها قلتله كلام وف قلبي كلام ثاني والله إنّي ماارتحت لين دريت إنج هني وقتها حسّيت براحه وأنا ألحين ياي أعدّل غلطتي ..
نوره : اشلون يعني ؟ انت ماتدري أنا اجهضت ولا ولدت انت ماتدري عنّي شي
خالد : أعترف إنّي كنت مهملج وإنّي ماسألت عنج بس والله إنّي تعبت لين لقيتج
نوره : انزين شنو تبي تسوّي ألحين ؟
خالد : أنا ياي أخذج معاي وأعيّشج الحياه اللي انحرمتي منها .. وبعدين ؟؟
نوره : وبعدين شنو ؟
خالد : منو هذه البنيه الحلوه ؟
نوره : هذه رنا ..
خالد : بنت منو ؟؟
نوره : بنتك !
خالد : بنتي ؟؟ هذه بنتي صج ولا تجذّبين ؟
نوره : صج والله هذه هي رنا خالد .....
خالد : ماشاء الله لو أدري إنها بتطلع عليج كان ماتركتج ولا دقيقه ..
نوره : صج عاد إنت وقتها ماتبيني ولا تبي تعرف عنّي شي ..
خالد : خلاص نوره لا تذكّريني أنا نسيت خالد القديم ..
نوره : إن شاء الله .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يوم العزيمه //
أوّل ماسكّرت ود من عند مروه دقّت على وائل !
ود : وائل أهلين وش فيك ماترد عليّ من أوّل أدق عليك
وائل : وش صاير ؟ كنت مشغول أمي فيها شي ؟ أبوي فيه شي ؟
ود : هييي وائل هدّي شوي حبّيت أقولك عن شي مهم ولازم إنك تسوّيه ألحين
وائل : وش فيك ؟؟
ود : حرّك السياره ألحين وروح لم بيتك ؟
وائل : ليه وش صاير ؟
ود : أنا دقّيت على مروه وترى هذه ثاني مرّه تصير ويرد علي واحد
وائل : واحد وف بيتي إنتي متأكده ؟!!!
ود : أيه متأكده قوم قبل لا يطلع أنا توني مقفله من عند مروه ألحق
وائل : انزين انزين كاني ف الطريج ..
قفّل وائل من عند ود وراح لم البيت طبعاً البيت اللي ساكن فيه مب عمار
عشان ممكن نقول يمكن يطلع واحد من شقه ثانيه ولا ّ شي
لا بيت وائل كان عباره عن فلّه دورين .
وقّف وائل بعيد عشان لا يشك أحد وأول ماوصل إلا ّ واحد طلع من الفله ووائل ف هالفتره مسك أعصابه وراح وراه عشان يتأكد منه وأخذ رقم لوحة سيارته عشان لا يضيع منّه
وشافه وقّف عند شقق عزّاب
رد وائل لبيته وكأنه مايعرف شي
أول مادخل البيت ::
مروه : وائل ؟؟
وائل : وش فيك مرتعبه جذي لايكون شايفه ينّي ؟؟
مروه : لا مو من عادتك اتيي امبجر !
وائل : بيتي وحر وقت ماايي ايي وبعدين ليش متعدله مين بيشوفج هني ؟
مروه : ها .. لا ماكو شي بس .. أيه صح ود دقّت وعازمتنا اليوم على العشى بمناسبة ردّة أخوك من السفر عشان جذي تعدّلت من بدري
وائل : أهااا انزين عيل أنا بزهّب حالي ونروح امبكر
ود وهي مرتبكه : إن شاء الله
وراحوا وكملوا العشى على خير
وبعد العشى ..
وائل وهو يطالع مروه بنظرة حقد وفي قلبه يقول : والله إنّها ماتستحي لو قالت من أوّل ما أبيك وريّحتني ولا عيّشتني ف هالعذاب لكن أنا براويها.......
وائل بعصبيه : مروه
مروه : ها وائل اش فيك ؟
وائل : تعالي أبيج ف الغرفه
مروه : كاني يايّه
وائل : وانتي بعد يا ود
ود : على خير ياخوي كاني وراك
دخل وائل الغرفه ويلس على الكرسي : ود قوليلي وش صار اليوم ؟
ود : اللي بالتليفون ؟ مو كأنك استعيلت يا وائل .؟
وائل : تكلّمي بسرعه عشان أراويها الصدق عن الكذب
ود : دقّيت على بيتك الظهر عشان أعزمكم على العشى إلا ّ واحد يرد على التليفون سكّرت حسبالي غلطانه تأكدت من الرقم ف الكاشف وطلعلي صح
وائل : أيه وبعدين !
ود : وبعدين ردّيت ودقّيت ثاني وردّت مروه واهي مرتبكه وقال لي إنّي مادقّيت ولا أحد رد وقلت ف نفسي هذه ليش تجذب
مروه مصدومه وهي تناظر اللي صاير قدّامها خلاص انفضحت ومافيها تجذب وبعدين قالت : وائل لا تصدّقها تجذب عليك محد كان ف البيت و ....
وائل يقاطعها ويقوم ويروح لم مروه ويشد شعرها بقوه: أقول بسّج عاد ياما كذبتي وياما لعبتي من وراي ويايّه الحين تبيني أصدقج ولعلمج تراني شفته واهو طالع من الباب تحسبيني ماييت امبجر ييت أوّل ماقالتي ود إني أتأكد وتأكدت وياليتني ماشفت الغدر والخيانه ياليتني بس
مروه تصارخ ابأعلى صوتها : وائل تكفى هدّني هدّني آآآآآآآه
قام وائل كفّخ مروه وهي اصرخت آآآآآه آآآآآآه يابطني هدني هدني ورماها وائل على الأرض
ابدخلت أم أحمد وأبو أحمد عليهم وتصرخ وائل وائل وش صاير ؟؟؟
وائل بعصبيه : أصلا ً هذه ماتستحي قال بنت زينه قال وقام وهو امعصب منها جزئيا ً ومرتاح منها جزئيا ً لأنه لقى شي يبعده عنها طبعا ً هو ما قرب منها نهائيا ً من زواجه إلين هالفتره ..
أم أحمد : قومي يابنيتي قومي نودّيج المستشفى ونشوف وش فيج
مروه : مستشفى ؟ لا لا ودّوني عند أمي أبي أروح عند أمي
أم أحمد : انزين يقومي يا يمّه يلا.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
بيت أم مروه //
تنننن تننننننننننن تنننن تننننننننننن
أبو مروه : عسى خير مين يدق علينا آخر الليل ؟؟ الله يستر
يفتح أبو مروه الباب ..
أبو مروه : أبو أحمد ؟؟ وش صاير وش فيها بنتي؟!!
أبو أحمد : لاحول ولا قوة إلا بالله أمسك البنت وأقولك وش صار !!
أبو مروه : اتفضّل اتفضّل السموحه يابو أحمد ..
وقال الموضوع اللي صار كله ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
وفي صباح اليوم الثاني ..
مروه : آآآآآآآه يا يمّه آآآآآآه يا يمّه بطني يعوّرني حيل يمّه
أم مروه : بنيّتي وش فيج يا يمّه قومي قومي نودّيج المستشفى ونشوف وش فيج ..
مروه : لا يمّه ما أبي أروح !
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
وائل قرر إنه يطلّق مروه ..
وبعد أسبوع وصل قرار المحكمه في صالح وائل وتم الطلاق بينهم..
وبعد هالفتره قرر وائل يرد لـ جمانه
ويوم إنه وصل لبيتها وهو في قمة القلق والفرح لأنه راح يرد ل حبيبته بعد سنة شقا..
افتحت له وحده غريبه أوّل مرّه يشوفها ..
وائل باستغراب: السلام عليكم ؟؟
المره: وعليكم السلام والرحمه
وائل : وين عبدالله؟
المره : عبدالله ؟؟؟
وائل : اللي ساكن هني؟؟
المره : أهااا لا لا غيّروا البيت
وائل : ماعندكم أي رقم أي عنوان يوصّلني لهم ؟
المره : لا والله
وائل : انزين آسف ع الإزعاج
المره : يامرحبا ..
ويوم إنه يبعد عن البيت //
المره : لو سمحت , لو سمحت ..
وائل يتلفت : نعم ؟؟
المره : تعال يبه أبي أعطيك شي
وائل : إن شاء الله
المره : ممكن أعرف اسمك ؟
وائل : وائل ؟!!
المره : انت وائل ؟؟
وائل : أيه !!
المره : انزين يبه هذه الأشياء اقعدت عندي من كم شهر ومكتوب عليها إذا يا واحد إسمه وائل أعطوه له
وائل : وش هي الأشياء ؟؟
المره : والله يا ولدي ما أدري خذها وشوفها إنت ..
وائل : عيل مشكوره يا خاله وماقصّرتي ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ياخذ وائل الأشياء ويبعد بحزنه ودموعه اللي ماباقي شي وتنزل
قعد عند البحر ..
عند أوّل مرّه قابل فيها حبيبته جمانه ..
وقعد يشوف الكرتون وش فيه ..
أوراق !! وتحف صغيره ..
ورساله لفتت نظره مكتوب فيها ..
ليه يادنيا ويازمن ؟ .. كل شي وله ثمن؟
حتى أشواقي نسيت .. مدري هي صارت لمن ؟
وليه في عز المحبه .. خذتي منّي اللي أحبه
وافترق دربي ودربه .. وليه يادنيا ليه ؟
ليه يادنيا المحبه .. خذتي منّي اللي أحبه
وافترق دربي ودربه .. ليه يادنيا ليه ؟
من يسلّيني ف يومي ؟ .. منهو أحكي له همومي
ليه تبين تزوّدين .. فيني يادنيا همومي
شاللي سوّيته بعمري .. ودّي أفهم ودّي أدري
من سواتك فيني والله .. شيّبت والعمر بدري
كافي شرّي كافي خيري .. حتى مدري وش مصيري
شوفي غيري عذّبيه .. ولاّ هو مافي غيري
ماشفت بك أي راحه .. ملّيت بكل صراحه
أنا أوّل شخص يتعب .. وتملّ منّه جراحه
وليه يادنيا ليه ؟؟؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وبعد هالرساله عرف وائل إنه ماراح يشوف حبيبته ويطالع للبحر ..
وائل : آآآآآآآه صج والله ليه يادنيا تسوّين فينا جذي ؟؟
وقعد يقلّب ف الرسايل يمكن يلقى عنوان يمكن يشوف شي يقرّبه لجمانه !!
فتح رساله ثانيه
من مروه ؟ ..
مرسلتها لـ جمانه قبل مده
السلام عليكم ..
كل اللي أبغى أقوله يا جمانه .. إنك تسامحيني
والله ماكان قصدي أجرحك ماكان وّدي يبعد عننا شي كنت أنا السبب فيه ..
وبكل صراحه ..
أنا شفت وائل قبلك وكنت أدري إنك تحبينه .. وإنه يحبك
بس الحسد اللي فيني عماني خلاّني أخون حتى أقرب صديقاتي
وأدري لو قلت لوائل هالكلام ماراح يسمعني ومالقيت غيرك أكتبله ..
والله كل السنوات اللي كنتي تحبّين فيها وائل كنت أنهار كنت أتدمّر لأني أنا بعد كنت أحبه
بس المصيبه الأكبر عليّ إنه كان يحبك ويوم أشوفه صرت أبي انتقم بأي وسيله
ولحظة ماتقدّم لي وائل مارفضته مع إنّي كنت أعرف إنه مايبيني بس قلت راح أنسّيه شي إسمه جمانه
لأني كنت حاقده أعترفلك إني ندمانه وغلطانه بس شيفيد الندم بعد ماصار اللي صار ..
أتمنى تسامحيني والله أبي السماح منّك ..
رجيتك تسامحيني ..
وإذا صار وائل من نصيبك بأدعيلكم بالسعاده وراح أكون أوّل شخص يفرح لكم ..
الله يوفقك ويحميك ويحقق أمانيك ..
صديقتك ..
مروه ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
وقتها عرف وائل الحقيقه المرّه مروه هي السبب ف كل اللي صار !!
مروه هي الإنسانه الأنانيه اللي بعّدت بين حبيبين مايقدرون يعيشون بعيد عن بعض
وائل : بعد أيش يامروه بعد أيش ؟؟ بعد ماانتهت حياتي واتدمّرت وراحت جمانه بعيد عنّي ..
آآآآه بس ..
وقعد هايم في ذكرياته ..
ويوم إنه يا يبي يقفل الكرتون عشان يريّح نفسه إلا يناظر ورقه طايحه من الكرتون ..
أخذ الورقه وفتحها وكان مكتوب فيها//
وقبل ما يقرا وش مكتوب ..
قعد يدوّر اسم اللي كتبها ؟؟
بس .. الرساله بدون اسم ..
حس وائل بضيق شوي وقال خلّيني أقرا وش مكتوب ..
بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بما ان الرساله اوصلت يعني خبر موتي وصل ..
بصراحه أنا حبّيت أوضّح شي ..
أنا لي فتره تعبانه وكنت أسكت على روحي وكنت أتألّم كثير وما أبي أقول شي عشان لا أخسر شخص عزيز على قلبي
وبعد فتره رحت للمستشفى وقالولي أيامج معدوده ولازم إنج تعيشينها بكل خير
بس أتوقّع ماراح أشوف خير لأن الخير راح من زمااااان
ورغم الذكريات الحلوه إللي بينا راح أذكرها طول عمري اللي بقالي
ما أبي أحد ياخذ على خاطره منّي وأبي كل شخص بحياتي يسامحني ..
لأني محتاجه السماح وخاصة ً من أقرب الناس على قلبي ..
وفي النهايه ..
أمنيتي إن الحياه تكون أرحم وأسعد وسهله مو مثل حياتي ..
وائل ماقدر يستحمل ..
وقعد يبجي وشوي إلا وحده من وراه تنادي عليه..
..... : وائل ؟
وائل : .........
..... : عظّم الله أجرك ..
وائل: يعني صج راحت ؟؟ ويلتفت إلا ويشوف نوره ..
نوره : أيه البقيه ف حياتك ..
وائل : لااااا ليه ليه يادنيا جذي ليه هي مو أنا ليه ؟
نوره باستغراب من وضع وائل : وصّتني أقولك إذا شفتك .. إنك تسامحها على كل شي
وائل : أنا أسامحها ليه ؟ هي المفروض تسامحني هي اللي ضحّت عشاني آه ليه رحتي عنّي وأنا أبيج وأنا ردّيت لج بكل حواسي ليه رحتي .!!!
نوره : بتروح العزا ؟
وائل : واشلون أحضر واشوف قلبي يروح عنّي ويتركني لحالي
نوره : إلا أكيد راح تحضر
وائل : ما أقدر ما أقدر بعد اللي صار امبيناتنا ما اتوقع تبيني اف عزاها
نوره : اشلون ياوائل مايصير وش يقولوا الناس عنك
وائل : وش دخّل الناس وش عرّفهم يانوره لا تعذبيني
نوره : بس بينك وبين أهلها عشره وملح اشلون جذي ياوائل !
وائل : خلاص يعني عشان تعرّفت على أخوها صارت عشره وملح
نوره : انت اشفيك هذه زوجتك قبل كل شي صار!
وائل : زوجتي اشلون زوجتي يانوره جمانه مو زوجتي
نوره : جمانه !! ومن ياب طاريها
وائل : مو يايه تعزّيني فيها أكّدتيلي كلام الرساله !
نوره : أي رساله ؟؟
وائل : كاهي اخذي اقريها ؟
نوره : تقلّب ف الورقه وتنتبه .. في الوجه الثاني للورقه
أرجوج ساميحين
مع تحياتي .. مروه
نوره : وائل انت قريت الرساله كلها ؟
وائل : ها .. لا ماادري .. أشوف .. الحمد لله ياربي تفكيري وين راح بس
نوره : ها راح اتيي ؟؟
وائل : ايه ياي وياج
وبعد العزا //
طلع وائل من بيت أبو مروه ..
ويشوف نوره : نوره تعالي أبيج ..
نوره : أيه ياوائل ؟
وائل : إنتي ييتي هني من امتى ؟؟
نوره : أوّل ماياني خبر وفاة مروه
وائل : ماشفتي جمانه ؟؟
نوره : لا والله ماأعرف عنها شي
وائل : إنزين مشكوره والله يسعدج
نوره : مع السلامه
وائل : الله معج
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خاب أمل وائل بشوفة جمانه ..
وركب سيارته وراح للبحر ويوم إنه نزل شاف وحده يالسه تناظر للبحر
ويوم إنّه قرّب سمع صوتها وهي تبجي ..!
رد طريقه وجان يبي يركب سيارته
..... لفّت ويهها وشافته وقامت تنادي : وائل ؟ وااااائل ؟
وائل باستغراب : ياربي منو ذي بعد اللي يالسه تنادي عليّ ؟
رد وقرّب منّها إلا وهي .......... !!
وائل : جمانه !! صج جمانه والله جمانه ؟؟
جمانه : وائل أيه جمانه ياوائل .. عظّم الله أجرك
وائل : أجرنا وأجرج يالغلا .. وينج ولهت عليج .. وش أخبارج ليش ماسألتي عنّي ومين اللي ف بيتكم ؟
جمانه : هدّي شوي وأقولك كل اللي صار ...
رجعنا بعد طول غياب .. رجعنا لبعضنا ثاني
قليبي من بعادك ذاب .. ولكن صنت وجداني
رجيتك بس ذكرت أسباب .. رجيتك بس تهواني
عرفتك وابتدينا أغراب .. بغيتك وانت تبغاني
لقيتك ماحسبت حساب .. يوم حكم القدر جاني
حسبت إن الهوى كذّاب .. وعشت شهور بأحزاني
قالوا لي هوانا سراب .. ومايبقى على شاني
صبرت وقلت يدق الباب .. رجعت اليوم بأحضاني
ينساب الهوى ينساب .. وينساك الهم وينساني
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
النهايه //
جمانه وائل : تزوّجوا وعاشوا بسعاده ..
نوره وخالد : تزوجوا جابوا ابنيه ثانيه وسمّوها (( رانيا ))
ود ومحمد : يابوا ولد وسمّوه (( فيصل ))
أحمد : تعالج من الإدمان ورد حياته الطبيعيه وقرّر يتزوّج
محمد : تخرّج وصار مهندس وحقق أمنية حياته
عبدالله : اشتغل وقام يبني مستقبله
روان أخت جمانه : اكبرت وصارت تروح المدرسه
أمل : صديقة نوره القديمه اندمت بعد ماصار فيها مرض خطير الله لا يبلانا
العائله الجديده ف بيت جمانه القديم : الناس اللي كانوا واقفين مع عبدالله
ووائل حسّبهم يايين يخطبون جمانه.
|