"الجزء التاسع" والأخير
((الفصل الأول))
جمانه تدق على وائل : هلا وائل حبيبي شخبارك ؟
وائل : هلا عيوني أنا بخير دامني سمعت صوتج وعرفت إنج بخير
جمانه : إن شاء الله دوم يارب
وائل : آميـــــــــــــــن ونتي شخبارج ؟
جمانه : بخير بس .. مشتااااااااقه لك وااااااايد وودّي أشوفك
وائل : انزين عيل أقابلج اليوم ؟
جمانه : يعني منتب مشغول ؟
وائل : عشانج أترك الدنيا كلها وأييج لو كنتي ف آخر العالم
جمانه : الله يخليك ولا يحرمني منك خلاص عيل اليوم الساعه 5 أطلع وأقابلك عالبحر مكاننا المعتاد ؟
وائل : انزين حبيبتي أشوفج بإذن الله ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أم ود ف بيت أم مروه ..
أم مروه : حيّا الله من يانا أهلين نوّرتي البيت أم أحمد ..
أم ود : الله يحييج يارب وإن شاء الله دايم راح نزور بعض جذي ..
أم مروه : إن شاء الله ..
أم أحمد : أكيد متلهّفه تبين تعرفين وشهو الموضوع المهم ؟
أم مروه : أكيد من أوّل وأنا أفكّر وش بيكون بس ماعرفت وش ممكن يكون ..
أم أحمد وهي تضحك : إن شاء الله خير الموضوع ومافيه إني يايه أطلب يد بنتج مروه لولدي وائل
مروه تدخل الميلس عندهم : السلام علكيم ورحمة الله وبركاته اشلونج خالتي ؟
أم أحمد : هلا والله ببنيّتي مروه الله يسلّمج أنا بخير إنتي شخبارج ؟
مروه : الحمد لله بخير .. عيل وين ود مايات وياج ؟
أم أحمد : لا يالسه تقول عندها مذاكره ..
مروه : تفضّلي .. انزين عيل أخليكم وأروح أرتّب دروسي
أم أحمد : خذي راحتج يمّه
مروه اطلعت من الميلس وراحت لدارها
أم أحمد : الله يسعدها إن شاء الله .. ها وش قلتي يا أم مروه ؟
أم مروه : بصراحه فاجأتيني بهالموضوع بس على خير إن شاء الله آخذ رأي أبو مروه ورأيها أكيد
أم أحمد : إيه عادي من حقها وإن شاء الله خير
أم مروه : وأكيد يشرّفنا تكون مروه مرت ولدج وهو ماشاء الله مايعيبه شي
أم أحمد : الله يسلّمج يارب ذا من ذوقج يالغلا .. عيل ما أطوّل عليكم خلني أروح للبيت
أم مروه : ليش تو الناس ماأخذتي حق ضيافتك ..
أم أحمد : لاحقين وثمّن إحنا مب ضيوف خلاص صرنا أهل
أم مروه : أيه صج
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أحمد بدأ يروح المستشفى عشان يبدأ علاجه مع الإدامان ..
مخصص من يومه وقت للمستشفى عشان محد يدري عنه وطبعا ً يكون بعد دوامه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أم أحمد توصل البيت وتطبخ العشى ..
ود : ها يمّه وش صار مع أهل مروه ؟
الأم : قالت راح تدق علي إذا قالت لهم الموضوع وأخذت رأيهم
ود : إن شاء الله ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أم مروه : يا بو مروه تعال .. مررررررررررروه انزلي يمّه أبيج
انزلت مروه : وش فيج يمّه تصارخين ؟ خير إن شاء الله
أم مروه : خير يمّه خير تعالي انتي وقعدي ..
أبو مروه : ايه وش عندك ميمّعتنا ؟
الأم : سمعوني اليوم أم أحمد طلبت ايدج منّي لولدها ..
الأب : والله فيهم خير بس المهم رأي مروه ..
مروه : اطلبت ايدي أنا لولدها ؟
الأم : ايه إنتي وأنا عندي غيرج ؟؟
مروه : ولدها مين يمّه عندها اثنين ؟؟ وف نفسها تقول أكيد أحمد
الأم : وائل يمه ..
مروه مع الصدمه : وائل ؟؟ متأكده إنه وائل ؟
الأم : إيه يمّه متأكده وش فيج مستغربه ؟
مروه : لا بس غريبه يعني مو أحمد مثلا ً هو الكبير !
الأم : مدري يمكن مايبي يتزوّج ولا مشغول ولا خاطب ؟
مروه : أهااا
الأب : انزين يابنتي وش رايج ؟
مروه : رأي من رايكم ؟؟
الأب : ابصراحه مايعيب وائل شي
الأم : إيه صج والحمد لله يشتغل ويصرف ويقدر يفتح بيت ..
مروه بخجل : اللي تشوفونه وطلعت للغرفه .. ماتدري تبي تفرح بس ف بالها جمانه اللي تحب وائل
معقوله وائل مايبيها بس يضحك عليها لا ما أتوقّع بس مدامه تقدّملي مالي دخل بـ جمانه وأنا موافقه عليه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بيت أبو أحمد //
وائل توّه داخل البيت وهو طاير من الفرح لشوفة جمانه وطلع لداره ..
التلفون يرن ..
أم أحمد : ود يمه روحي شوفي مين عالخط
ود : انزين يمّه ..
ود : الو ياهلا ..
أم مروه : هلا يمه ود وين أمج حبيبتي ؟
ود : الحين أناديها .. يمه يمه تعالي أم مروه عالخط
أم أحمد : الو .. أهلين أم مروه
أم مروه : هلا فيج ..
أم أحمد : ها نقول مبروك ؟؟
أم مروه : مدري وش أقولك بس .. ايه وافقت
أم أحمد : صج والله ألف ألف ألف مبروك..
أم مروه : الله يبارج فيج وعسى الله يتمم على خير ..
أم أحمد : انزين خلّيني أخبّر وائل بهالخبر الحلو ..
أم مروه : عيل أخليج وبينا اتصال .. مع السلامه
أم أحمد : مع السلامه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
محمد بهالفتره قرر يدق على خالد ويقوله إن نوره نقلت بسببه..
محمد : الو السلام عليكم ..
خالد : وعليكم السلام .. منو ؟!
محمد : أخوي خالد ؟
خالد : إيه معك خالد مين انت ؟
محمد : أنا محمد وراح تعرفني لا حكيت عن الموضوع
خالد : تفضّل قول وش عندك ..
محمد : ابصراحه مب عارف اشلون أبدأ الموضوع بس أعتقد إنك تعرف نوره ؟
خالد : نوره ؟؟ نوره مين ؟
محمد : خالد مب علينا هالحركات نوره اللي ضيّعت مستقبلها وماعادت تحس بطعم الدنيا من العذاب
خالد : إيه عرفتها وانت من تكون حبيبها اليديد ؟؟ ههههههه
محمد : استغفر الله العظيم بس .. حرام عليك يا خالد تخيّل أختك بموقفها
خالد : اتخسّى اتكون مثل أختي .. هذه ماعندها كرامه
محمد : من قلبك تقولها ؟ انت ترضى إن ولدك اللي ياي مايعرف مين أبوه ؟
كيف تقدر تنام الليل ؟ كيف ضميرك يخلّيك عايش من دون ألم ؟ ولاتنسى بعد دعوة المظلوم مستجابه .. بس ما أقدر أقول أي شي غير الله يسامحك وكون بعونك ويهديك وإن كان تبي تعرف مكان نوره ترى محد يعرف مكانها .. الله يكون فعونها بعد اللي صار لها
خالد ساكت .....
محمد : أخلّيك الحين بس فكّر بكلامي عدل.. فمان الكريم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وائل هايم في خياله على سريره ويفكّر بلولوة كيانه جمانه وبحبهم لبعض
أم أحمد : وائل وائل يمه ..
وائل سرحاااااان ولا يدري وش السالفه
أم أحمد تطلع لم غرفة وائل وتدق الباب : وائل وائل يمّه ؟؟
وائل ينتبه ويقوم يفتح الباب : هلا يمه وش فيج ؟
الأم : يمّه تعال أبي أخبّرك خبر واااااااااايد حلو وأكيد راح يعجبك
وائل : شنو يمّه قولي ..
الأم : خطبنالك خوش بنيه ؟
وائل : خطبتولي ؟؟ ليش قالولج يالس عانس ؟
الأم : لا يا يمّه مو جذي بس ودّي أفرح فيج وأهل البنيه موافقين وخلاص وأكيد إنت ماعندك مانع
وائل : واشلون يمّه ليش ماخذيتي رأيي ولا مالي رأي ف هالبيت وبعدين من هي تعيسة الحظ اللي وافقت تاخذني ؟
الأم : مروه رفيجة ود ..
وائل : مروه ؟؟ مروه ماغيرها ؟؟
الأم : أيه وش فيها مب عايبتك يعني ؟
وائل : لا ماقلت شي بس من قالك أبي أتزوّج ليش ماخذيتي رأيي ف البنيه ولا رأي ف الزواج أصلا ً ؟ الحين هذا خبر يفرّح هذا خبر يسد النفس ..
طلع وائل من غرفته وهو وايد تعيس وركب سيارته وهو يبجي : وين كان مكتوب لي هالشي ليش ليش ؟ يارب ليش جذي أنا وش سوّيت وبعدين مقدر أغيّر رأيي وما أخلّي لأمي رأيي مابي أفشلّها قدّام الناس ويقولون ولد عاصي يارب وش أسوّي وش ذنبي وش ذنب حبيبتي جمانه ..
الله يا جمانه ألحين وش أقولج .. واشلون أشرح لج واشلون راح تتقبّلين هالصدمه واشلون بس واشلون ؟؟
وقعد طول وقته يفر بالشوارع ويبجي ولكن مابيدّه شي غير يرضى بالقدر اللي ربّي كتبله إياه
الأم قلقانه على ولدها وائل : ياربي ياربي ياليتني خذيت رأيه قبل ياليت قلت له الموضوع كنت أحسبه راح يفرح ويقول أمي تبي فرحتي بس ظني مب ف محله
ود : يمّه ماعليج منّه مصيره بيرضى خلاص على قولتج وين بيلقى أحسن من مروه ..الله يتمم على خير وصدقيني راح يجي ويحب راسج ويرضيج بعد ماعليج هو من الصدمه ماعرف وش يقول ولا تشيلين همّه رح ينتبه على حاله ..
الأم : الله يسمع منّج يابنيّتي ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جمانه ماتدري عن أي شي وائل متغيّر عليها وهي مستغربه مره يرد وعشر مرات مايرد على اتصالها مسكينه ماتدري وش اللي ربي كاتبه لها والله يعينها لا درت وش اللي صاير حق حبيبها وشريك عمرها وائل ..
جمانه ترسل رساله على وائل //
وش اللي صابك بدنياك
وش اللي مانعك عنّي
حبيبي للأبد أهواك
حبيبي وانت اتّجاهلني
حياتي كلّها بيمناك
وش اللي صار علّمني
نسيت إني على فرقاك
أموت وماتروح منّي
وائل يقرأ رسالة جمانه ويقعد يصيح مابيده شي يكتبه ولا يقوله ولا عاد له ويه يطالع فيه حبيبة قلبه ويجرح نفسه ويجرحها يبي يبتعد بهدوء ولكن مايعرف اشلون ومتى وكيف ؟
حبيبته ومايبي يجرحها بس مايبي فجأه يشوف وفجأه يحب وفجأه يختفي
عذاب يحسّه قبل مايعرف ردّة فعلها وأكيد راح تكون ردّة فعلها أكثر بكثير وصدمه ماتتوقّعها أبد ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تمّت الخطوبه بين وائل ومروه ..
مروه تناظر وائل وهو يائس والحزن واضح بعيونه بس هي مب هامها المهم إنها فرحانه بخطبتها
وائل أكبر حزن وأعمق حزن يسكنه ويحطّم فؤاده ..
جمانه ماتدري وش السالفه للحين .. وائل مايبيها تدري عشان لا تتأثّر ولا يصير فيها شي ..
وبعد شهرين بدت الإجازه الصيفيه وهي موعد زواج وائل ومروه ..
وصلت الدعوه بيد جمانه عن طريق ود
(( بسم الله الرحمن الرحيم ))
ندعوكم لحضور حفل زفاف
وائل بن فلان بن فلان
على كريمة
سلمان بن فلان
جمانه تطالع ف الدعوه تبي تتأكد هو ولا مو هو ..
معقوله حبيبها ؟؟ لا لا مو هو أكيد واحد ثاني بس الإسم نفسه وهذه بنت سلمان ( مروه! )
معقوله معقوله يروح ويتركني بروحي معقوله بعد هالعشره يخوني ويتزوج ولا أدري عنه ولا قال لي شي معقوله يتركني حبيبي ....... وفجأه جمانه تطيح من طولها وتدخل المستشفى وتتنوّم
وبعد يومين اطلعت من المستشفى ..
وائل ؟؟ مايدري عنها يدق عليها بعد ماعرف إن الدعوه اوصلت لها بس جمانه ماتبي ترد عليه
خلاص عافته مع إن قلبها متقطّع على سماع صوته بس خلاص هي تقول إنه ماعاد من نصيبها وبتحاول تتناساه ..
بعدها بأسبوع تم الزواج وكانت جمانه من أول المعازيم وقلبها متقطّع بعد زفته لمحت الحزن بعيونه بس ماعاد يفيد ((لافات الفوت ماينفع الصوت)) وماعاد بيدها شي غير ترضى بالمكتوب ..
وبعد مايلسوا على الكوشه اطلعوا المعازيم يسلمون على العريس وعروسته
وآخر وحده جمانه ..
وهي طالعه على الكوشه وتمسك بيد وائل وتعطيه رساله وتقوله بهمس .. أقراها وانت بروحك .. وبصوت عليك مبروك عليك
وتروح وتسلّم على مروه وتقول مبروك عليك .. وتهمسلها بأذنها // (( ماتوقّعتج تسوين لرفيجة عمرك جذي بس دايم اللي مايعرف العشره مستحيل يقدر يعيش ,, الله يوفقج ))
وتنزل جمانه من على المسرح وعين وائل عليها بس خوفه من أنظار الناس خلاّه مايلتفت دايما ً لجمانه
وبعد العشى اطلعوا المعازيم من القصر وطلع العريس ويّا عروسته ومابقت إلا جمانه يالسه اتخيّل إنها ف مكان مروه وإن هذا اليوم هو يوم زواجها من وائل واقعدت تتذكّر أيامها الحلوه ويّا حبيبها وكل شي كان بينهم ويوم إنهم قرروا يتزوّجوا يصير القدر ضدّهم ومو بيدّهم وقامت تصيح وتصيح وتصيح وتصيح إلين طاحت ابمكانها ومحد يدري عنها
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وائل ف بيته دخل ويّا مروه راحت مروه للغرفه ووائل قام يبي يقرأ وش كتبت جمانه له ف الرساله .. ويوم إنه يبي يطلّع الرساله مايلقاها ف جيبه
وائل : مروه .. مروه ..
مروه : هلا عيوني آمر
وائل : سمعيني بطلع عندي مشوار مهم ولازم يصير اليوم
مروه : تروح وتخلّيني بليلة عرسي وش يقولون الناس عنّي مايبي يشوفني ؟؟
وائل : أقول عاد فكّينا أنا ماجيت آخذ رأي جيت أقولج عشان لا تدوريني وماتلقيني
طلع وائل من بيته وخلاّ مروه بروحها تنطره ..
رجع وائل للقصر يبي يدوّر الرساله إلا ويلقى الرساله طايحه على الأرض ويوم إنه يا يبي ياخذها يلمح جمانه مغمى عليها وقام وشالها من الأرض وأخذها على المستشفى ..
وهو ف المستشفى ..
الدكتور : الحمد لله لحّقت عليها قبل لا يتوقف قلبها ولا ّ كانت بتموت
وائل : الحمد لله يادكتور ألحين خبّرني واشلونها إن شاء الله أحسن ؟
الدكتور : أيه أحسن بس الأفضل إنها ترتاح هي ياتنا قبل جذي وقلنالها ماتتعّبين روحج وقالت إن شاء الله بس أتوقّع شي صاير لها وماتقدر تنسى
وائل وهو يحز ف نفسه ويعرف إنه السبب : خلاص راح أنصحها بالراحه وماتتعب نفسها ..
طلع وائل من غرفة جمانه وقعد ف غرفة الإنتظار ..
مروه ؟؟ مروه ماجات ف باله ولا فكّر فيها أهم شي حبيبة عمره اللي مايقدر يتركها بهالحال
قعد وفتح الرساله ..
(( هل ستأخذك منّي ؟ ))
أحقاً ستأخذك مني؟
أحقاً ستكتب عنها
مثلما كنت تكتب عني؟
أحقاً ستبوح لها بسرّي معك
وانك...واني؟
أحقاً ستفتح لها ذراعيك
وتغني لها
كما كنت تغني لي؟
أحقاً ستطويني كالدفاتر القديمة
وكأني ماكنت لك يوما غاية التمني؟
_________________________________
هل ستحبك بخرافه مثلي؟
ستسجد لله شكراً لأنك من بين الرجال الأرض كنت حبيبها؟
هل ستنبت لها أجنحةً حين تسمع صوتك
وتتحول إلى عصفورة صغيرة تفر من زحمهم
وتطير بصوتك بعيداً عن عالمهم
وكأن صوتك فرحة عمرها التي لن تتكرر؟
هل ستقف فوق شاطئ البحر في الصباح الباكر
وتنظر إلى البعيد
وفي داخلها عاشقة مجنونه
تتساءل بصوت الحلم:
ماذا لو رسمت سفينة نوح ٍ الآن
وكنت أنت فوق ظهر السفينه
ومددت لها يديك كي تكون نصفك الآخرفوق السفينة؟
هل ستتمنى أن تكون بائعة الكبريت
فتمر على ديارك تمنحك الدفء شتاءً؟
أو تكون بائعة الثلج
فتغرس قطع الثلج في طريقك صيفاً؟
أو تحلم بالصعود إلى الشمس؟
هل سينقبض قلبها حين يصيبك مكروه
فتشعر بألمك قبل أن يصيبك؟
أو بحزنك قبل أن يتسرب إليك؟
أو بالآه قبل أن تستقربك
وتتعرف إليك ولو كانت عمياء وكنت بين ألف رجل؟
هل ستغمض عينها وتسافر إلى وطنك خيالاً؟
وتمشّط بأقدامها طرقات حبك القديم؟
وتقرأ فوق الجدران خربشات مراهقتك
وتدخل بيتك القديم
بفرح أنثى تهمّ بدخول جنة الخلد؟
وتدخل غرفتك القديمة
تتصفح أركانها بلهفه
هنا جلس يوماً
هنا ذاكر دروسه
هنا لعب...هنا كبر
هنا عشق...هنا بكى
هل ستتمنى أن ترتدي طاقية الإخفاء لتجلس إلى جانبك وأنت تقود سيارتك
وترافقك إلى عملك صباحاً
فتقرأ كتبك المهجوره
وتعبث بأوراقك المهمه
وتشاركك قراءة جريدتك الصباحيه
وتحتسي من فنجانك بقايا قهوتك؟
هل ستبوح باسمك؟
كما بُحت لي باسمك؟
هل ستفعل هي كل هذا؟
يشهد الله إني قد فعلت
ولكن السؤال هل ستأخذك منّي ؟؟؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
وائل بعد ماقرأ كلمات جمانه اللي نابعه من قلبها الصافي قعد يبجي ويلوم نفسه على اللي صار لها ومن زود حبه لها قعد عندها ف المستشفى ومارد للبيت ونام على الكرسي قرب جمانه//
جمانه تقعد من نومها : وائل ؟؟ وائل؟؟ وش تسوّي هني ؟ وين أنا ؟؟
وائل : هلا حبيبتي حمد لله على السلامه إنتي ف المستشفى من أمس و...
جمانه : ومروه ؟
وائل : مروه ف البيت قلتلها بروح وأرجع لأن رسالتج طاحت منّي ويوم جيت أدخل القصر لقيت الرساله خذيتها وبعدها شفتج ع الأرض شلتج ويبتج المستشفى
جمانه : الله يسلّمك مشكور.. انزين روح لمروه أكيد تنطرك
جمانه أعطت ظهرها لوائل عشان لا تناظره وتحنن قلبه ويتعاطف معاها
وائل : جمانه وش فيج ترى أنا ماني ناقص عذاب صدقيني مو بيدّي ولا كنت داري إن أمي اخطبت مروه لي وأنا ماقدرت أقولها لأ عشان لايقولون علي عاصي بس ولايهمج راح أطلّقها أنا ما أسوى بدونج صدقيني
جمانه : تطلّقها ؟؟ لا لا حرام .. خلاص يا وائل لا تزوّد جراحي الله يسعدك ويهنّيك وأنا راح أكون بخير دامك بخير يلا روح بلاش تخلّيها بروحها من أول ليله يكفّي أمس
وائل ودموعه تنزل على خدّه: يعني هذه النهايه ؟
جمانه تكتم حزنها ودمعها : (مصير الحي يتلاقى) بس اعتبرني ذكرى ف حياتك تذكّرني وكأني حلم من أحلامك وإن شاء الله أكون ذكرى حلوه
وائل : بس إنتي واقع مو حلم وأكيد إنتي بحياتي كل الحلا يالولوة كياني
جمانه تمسك يد وائل : روح بدربك والله يكون وياك أشوفك على خير إن شاء الله
وائل : واشلون أروح وأخليج مايعطيني قلبي ؟
جمانه : واللي يسلمك روح رووووح
طلع وائل من غرفة حبيبته وعينه تناظر عينها للمره الأخيره ودموعه اللي جرّحت خدوده وبيده رسالتها ذكرى لها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
مروه ف البيت تنتظر ردّة وائل اللي ماتدري وينه من أمس ..
وائل يدخل البيت وحالته حاله وماله خلق شي ..
مروه : وائل وش فيك ؟ وين كنت ؟ وش صاير ؟ من أمس منت على بعضك ؟
وائل : مافيني شي خلّيني بروحي يا مروه وإذا هديت بكون وياج اوك؟
مروه : أوك عيوني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
بيت أبو أحمد :
ود : يمّه يمّه أنا طالعه تبين شي
الأم : وين يمّه بتروحين ف هالحزّه ؟
ود : بروح أغيّر جو بعد تعب أمس من الزواج
الأم : الله يوفقهم يارب وانتي حطّي بالج على روحج ..
ود : انزين يمّه فمان الله
الأم : الله يحفظج
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
ود اوصلت للبحر وصل محمد وراها ..
محمد : السلام عليكم
ود : هلا ميدو وعليكم السلام
محمد : مبروك مبروك على أخوج وعقالنا .. أققصد عقبالج
ود : شنهو ؟ أيه أيه الله يبارك بعمرك عقبالك انت بعد
محمد : الله يسمع منج بس بشرط !!
ود : شنهو الشرط ؟
محمد : إنها تكون مثل اللي ف بالي
ود : إن شاء الله يارب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
أحمد ف المستشفى ..
الدكتور : أحمد تعال المكتب أبيك ف موضوع
أحمد : انزين هذاني وراك
الدكتور : اتفضّل حياك
أحمد : الله يحييك .. خير دكتور ؟
الدكتور : بصراحه يا أحمد ومن غير لف ودوران إنت لحّقت نفسك عالأخر والحمد لله جيت ف الوقت المناسب عشان تتعالج
أحمد : الحمد لله إيه كمّل ؟
الدكتور : بس في شي واحد لازم إنك تعرفه وهو إن العلاج ممكن يتعّبك لأن راح يكون بنفس الطريقه وماراح نسوّيه هنا يعني لازم تسافر للخارج ؟
أحمد : واشلون ؟ مافهمت عليك ؟
الدكتور : شوف .. الواحد لا أدمن على شي قبل الإدمان بيكون هذا الشي بالنسبه له عادي بس مع التعوّد والإكثار ماراح يصير فيه استغناء وبكذا يتم الإدمان والعلاج بنفس الطريقه يعني علاجك راح يكون على نفس إدمانك وإنت أدمنت على المخدرات وعلاجك راح يكون إعطاءك المخدرات بس ف كل مره تقل الكميه من يوم إلى أسبوع وبعدين لـ شهر وبكذا راح يتعوّد جسمك تدريجيا ً على التخلّص منها وبعدين بإذن الله راح تشفى
أحمد : انزين يادكتور إن شاء الله وأنا راح أختاري مستشفى زينه بس لازم تعطيني التقرير والله يسمع منك أهم شي إني أنتهي من ذا الإدمان ودّي أعيش حياتي وأشوف عيالي
الدكتور : إن شاء الله دقايق والتقريرعندك
وبعد دقائق //
الدكتور : خذ يا أحمد هذا التقرير وأنا راح أتابع حالتك من أي مستشفى تروح له
أحمد : مشكور يادكتور وماقصّرت .. فمان الله
راح أحمد للبيت وطلع لم غرفته وقام يجهّز أغراضه وجنطته للسفر ..
الأم : هلا يمّه أحمد وش صاير يمّه وين بتروح ؟
أحمد : لا تخافين يمّه أنا رايح لاستراليا أغيّر جو وأرد إن شاء الله وراح تسمعين أخباري دايماً
الأم : انزين يا يمّه وانت لهالدرجه مستعيل ؟
أحمد : إيه يمّه لازم أروح ضايقه فيني الدنيا ومب قادر اتحمّل أكثر من جذي
الأم : انزين يمّه خبّر أبوك وأنا بدعيلك ..
أحمد : انزين يمّه الله يسلّمج انتبهي على روحج
الأم : وإنت بعد..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
بعد شهر /
مروه : وائل وائل ؟ قوم يلا عاد بسّك نوم
وائل : هلا مروه اش فيج صاجّتني مع الصبح وش وراي ؟؟
مروه : ماتبي تفطر معاي وتقعد تسولف وياي ؟؟
وائل : انزين انزين ألحين أقعد بس إنتي روحي زهبي الفطور
مروه : إن شاء الله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
بيت أم أحمد الباب يدق //
أبو أحمد يفتح الباب : مين ؟
اللي على الباب : أنا سعود وولدي محمد
أبو أحمد : حياكم تفضّلوا البيت بيتكم
سعود : الله يحييك
ادخلوا الديوانيه //
الأب : يامره القهوه لحد يدخل الديوانيه عندي ضيوف
الأب : يا حيّا الله من يانا
سعود : الله يحييك بصراحه ماودّي أطوّل عليك أبي أدخل بالموضوع على طول
الأب : خير إن شاء الله ولدي أحمد فيه شي ؟
سعود : لا لا لاتفهم غلط أحمد بخير إن شاء الله إحنا يايين بخصوص موضوع ثاني
الأب : انزين وشهو ؟؟ عن إذنكم وأرد
الأب ياخذ القهوه من يد ود ويدخل
الأب : المعذره قطعت كلامك
سعود : لا عادي المهم الموضوع ومافيه إحنا يايين نطلب يد بنيّتك ود لولدي محمد
الأب : هذه الساعه المباركه والحمد لله الأفراح صارت تيي ورا بعض من 3 شهور تزوّج وائل وألحين بنتي بتتزوّج
سعود : إن شاء الله على طول أيامك أفراح يابو أحمد
الأب : الجميع إن شاء الله انزين تقهوا لحد ما أخذ رأي البنت
يطلع أبو أحمد من الديوانيه
الأب : أم أحمد ود يمّه تعالوا أبيكم ..
الأم : خير وش صار
ود : هلا يبا وش فيك آمر
الأب : سمعوا تدرون من اللي بالديوانيه ؟
الأم و ود : مين ؟
الأب : واحد إسمه سعود ياي يطلب يد ود لولده محمد
الأ م : صج والله ؟
الأب : أيه صج
ود : انزين يبا أبي أشوفه من غير مايدري وبعدين أقولك رأيي
الأب : انزين تعالي
قامت تناظر ود من شباك الديوانيه وعرفت إن محمد ولد سعود هو حبيبها
ود : يبا أنا موافقه
الأب : على البركه يا بنيّتي وأخيرا ً يا اليوم اللي أشوفج فيه عروس
ود بخجل : إن شاء الله على طول تفرح يا يبا
الأب يدخل على سعود ومحمد//
الأب : على البركه البنت وافقت
محمد : صج وافقت ؟
الأب : أيه مبروك عليك يا ولدي إن شاء الله تتوفّقون
محمد : الله يبشّرك بالخير ياعمّي
الأم : خلّيني أدق على أخوانج أبشّرهم
ود : إيه يمّه
وتم الزواج على خير
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ
جمانه صارت كاتبه وشاعره //
وبعد فتره انقطعت أخبارها عن وائل
وائل ف نفسه : غريبه جمانه ماعادت تراسلني ولا تطمّني عنها لي 3 شهور من آخر رساله منها لايكون اتزوّجت ؟ وش فيها مو أنا مانيب معاها تزوّجت وخلّيتها بس ..........
مروه تقطع تفكير وائل
مروه : وائل ؟ يلا يا وائل ؟؟
وائل : يووووووووه وش فيج وش تبين منّي ؟
مروه : أبي أروح السوق طفشت من القعده
وائل : سوق سوق سوق كل يوم والثاني سوق ليش ماعندج بيت وزوج تهتمّين فيهم ؟
مروه : يووووه الله والزوج عاطل باطل مااتوقّعتك جذي
وائل يضرب مروه طراق : حمدي ربج إني وافقت عليج ولا في غيرج أحسن
مروه : تضربني يا وائل وبعدين جمانه ماتستاهلك متكبّره وأنانيه وشايفه عمرها
وائل : جمانه ؟ انتي تكلمين جمانه للحين ؟
مروه : لا ما أكلمها بس أدري إنك تحبها بس ما أبيك تنخدع فيها تراها حقّت مظاهر وتحب غيرك عشره
وائل : أقول استحي على ويهج ولا اتحجّين عن رفيقتج جذي ولا ماعاد لج حشمه قدام أحد
مروه : لا والله .. المفروض إنت تحمد ربك لأني جلست معاك وانت عاطل ولا كان غيرك يتمنّوني أحمد ربك إني قلت أبيك وما خليّتك تضيع ورى ذيك اللي مالها داعي
وائل : هذه وهي رفيقتج الروح بالروح وتسوّين فيها جذي صج مافيك خير أصلا ً اللي يجلس معاج مايشوف غير الهم أنا لي 6 شهور وأنا متعذّب وياج كل يوم قرف ونكد وش هالعيشه ولا حشمه ولا تقدير وخري عنّي أبي أطلع من هالنكد
وخرج وائل من البيت ..
وقام يمر على بيت جمانه // جمانه حبيبته اللي كان ينتظرها تخرج من البيت لا مر عليها
وفجأه !!
خرج واحد من البيت ومعاه شايب ومعاهم عبدالله ووالد عبدالله
وائل باستغراب ! : مين هذول ؟؟ لا يكون جد جمانه تزوّجت ؟؟
آه ياقهر قلبي أتوقّع إنها نستني وصرت من الماضي .. الله يعين يعني أطلع من البيت وأنا متنكّد وييت لم بيت لولوة كياني يمكن أشوفها تطلع إلا يطلع واحد ويّا ولده ومستانسين؟ آآآه يا الدنيا ..
حرّك وائل سيارته وأحزانه تغمره .. جمانه حبيبته خلاص من هاللحظه راح تكون لغيره وراح يصير اللي بينهم ذكرى ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
|